عدد المشاهدات :

أمثلة من الخداع في "ثورة السيسي الدينية"!!

2015-01-19

ما إن نادى السيسي بحملة لــ"تطهير الدين من المعتقدات الخاطئة" حتى أخرجت كل موقوذة ومتردية ونطيحة ما في قلوبهم من حقد على الإسلام، وصل إلى المناداة بحذف نصوص من القرآن! كهذا المذيع بقناة (كرامة تي في) النصرانية:http://www.youtube.com/watch?v=daecxodwgZk
طبعا لن يعاقب السيسي هؤلاء، ولن يخرج الناطق باسمه ليبرئ الرئيس أنه لم يقصد ذلك، بل إنما كانت دعوة السيسي ضوءا أخضر لهم لينضحوا بما لديهم، وقد كانوا من قبل يفعلونها لكنهم زادوا!
استمعت إلى بعض المقاطع فوجدت فيها صفة مشتركة ينبغي التنبه لها، ألا وهي خلط ما هو من الإسلام حقيقة بما أُدخل عليه وليس منه، ثم مهاجمة ذلك جميعا بسخرية. وهو أسلوب قديم حديث. أمثلة مما استمعت له:
1. يسخر أحدهم من أن الإسلام شرع أدعية لأحدنا حين يأكل وحين يخرج من بيته وغيرها، ثم قال: (بل تدخلوا بنا في غرف نومنا) ثم ألمح إلى العلاقة الزوجية وقال: (لازم الواحد يقرأ دعاء من كام سطر يكون علبالها ...) وضحك الحضور.
الذي صح من الأدعية: (بسم الله. اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) وإننا لنفخر أن الإسلام جعل العلاقة الزوجية شيئا طاهرا يُبدأ فيه باسم الله تعالى، بينما اعتبرها النصارى (أسياد المتحدث الساخر الذين يتمسح بنعالهم!) إثما وقاذورات، وصادموا الفطرة حتى وقع كثير من رجال الدين الكاثوليك في الفضائح الجنسية!
بعض الكتب التراثية زادت على هذا الدعاء أذكارا لا تصح في هذا الموضع، لكنها ليست أدعية مشهورة ولا متداولة. فخلطها بما صح من الأدعية ثم السخرية منها جميعا أسلوب خبيث!

2. وأخرى تقول: (لا نريد أن نسمع مدرسي دين يخوفون الأطفال بالثعبان الأقرع وهذه الخرافات).
تشير إلى حديث في البخاري أن الذي لا يؤدي زكاه ماله يمثَّل له يوم القيامة شجاعا (ثعبان) أقرع.
وهي من الطبقة التي امتصت دماء الشعب المصري ولم تؤد طبعا زكاة المال! فهم أولى بالسخرية والازدراء!
أما تخويف الأطفال بنصوص الوعيد فمسألة تناقش تربوياً، لكن هؤلاء يخلطون بين هذا التخويف للأطفال واعتبار هذا الحديث (الذي في البخاري) "خرافة".
3. ممثل: (يحجموا المرأة ويحجبوها ويعتبروها كنبة، يعتبروها كرسي، ويتجوز أربعة والقرف والجهلات دي). هذا ممثل، يعني ممن يعتبرون المرأة في الحقيقة مزبلة لوساخاتهم التمثيلية! يخلط امتهان المرأة (وهو من جاهليته التي يعيشها) مع الحجاب تعدد الزوجات، ويعتبر ذلك كله "قرفا وجهالات"!
4. آخر يقول: (يعني على سبيل المثال لو فتحنا كتاب الفقه على المذاهب الأربعة نجد فيه حاجات مضحكة فعلا).
للعلم، فإن هذا الكتاب ليس مما ينصح به العلماء، فإن فيه شذوذات غريبة على الفقه المنضبط بالدليل. ومثال ذلك الغرائب والعجائب الموجودة مثلا في أحكام المصاب بالسَّلس.
لكن من هؤلاء من يتخذ هذه الغرائب التي أتى بها بعض أتباع المذاهب ذريعة للسخرية من أحكام لها دليل من القرآن والسنة!
هذه أمثلة سريعة من الخلط. في الرد على أمثال هؤلاء ينبغي علينا نحن المحبين لديننا المعتزين به أن ننقح الإسلام أولا مما دُس فيه بالفعل، ونبين للناس أن هؤلاء يخلطون الدسيس بالصحيح ثم يسخرون منهما جميعا. بينما كثير منا يتناقل مقاطع هؤلاء ثم يسبهم دون أن يبين للناس ما هو دسيس وما هو صحيح، فقد يجد المستمع السطحي لديهم حجة وإقناعا في ظنه!
والله تعالى أعلم.

   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الفرقان' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .